دروس تعلم الإنجليزية

تنزيل دروس صوتية لتعلم اللغة الإنجليزية

Advertisements

دروس صوتية لتعلم اللغة الإنجليزية الحل الأمثل والأفضل للتمكن من اللغة بشكل سريع وسهل، فمن خلال تلك الدروس يتم الاعتماد بشكل كبير على حاسة السمع وهي من أكثر الحواس التي تساهم في الاحتفاظ بالمعلومات دون فقدانها، فهي بمثابة ملف شامل وكامل لكل ما يخص اللغة ويتضمن عدد كبير من الدروس التي تم إعدادها بواسطة متحدثين أجانب، ولكن تم الحرص على توضيحه باللغة العربية حتى تصل المعلومة للشخص المتعلم بكل سهولة، ومن الجدير بالذكر أن من أبرز ما يميز تلك الدروس الصوتية دعمها الكبير لمهارة التحدث باللغة الإنجليزية وهذا راجع إلى أن التحدث بشكل صحيح يعتمد بشكل أساسي على مهارة السمع.

دروس صوتية لتعلم اللغة الإنجليزية

الدروس الصوتية تساعد الشخص المتعلم على اكتساب الكثير من المهارات مثل الاستماع والتحدث، وتعد تلك المهارات من الضروري تنميتها وتغذيتها لأنها أساس تعلم الإنجليزية، فكلا المهارتين تساهم في جعل التواصل مع الآخرين باللغة يتم بشكل صحيح ويتم تعلمه بشكل سريع أيضًا، خاصةً وأن الدروس قائمة على تعليم كيفية النطق بشكل صحيح والتحدث أيضًا، حيث تضم عدد كبير من المحادثات الصوتية باللغة الإنجليزية ويتم ترجمتها للعربية.

مميزات الدروس الصوتية لتعليم اللغة الانجليزية

فيما يلي أبرز ما يميز الدروس الصوتية والتي تبرز مدى أهميتها في تعلم اللغة الإنجليزية:

  • كافة الدروس تم دمجها معًا في ملف واحد فقط، فقد تم الحرص في حفظها بشكل ملف مضغوط حتى يسهل فكها فيما بعد والاستماع إليها دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت.
  • تعتمد الدروس بشكل كبير على حاسة السمع، لذا هي لا تتطلب مكان معين لدراستها حيث يمكن الاستماع لها في طريق العودة إلى المنزل أو أثناء السفر.
  • سماع نطق الكلمة الإنجليزية بأكثر من صوت، فهذا يساعد الشخص المتعلم في التعلم بشكل دقيق للغاية وبالتالي نطقها بشكل صحيح.
  • كافة الكلمات والمحادثات المتوفرة داخل الدروس يتم نطق الترجمة الخاصة باللغة العربية مقابلها حتى يتم التعرف بشكل صحيح على معنى ما يتم سماعه.
  • يتضمن الملف عدد كبير من المقاطع الصوتية، وغالبية المقاطع غير طويلة حتى لا يشعر المتعلم بالملل، فمدة كل مقطع صوتي لا تتعدى ال6 دقائق، الأمر الذي يسهل من إعادتها من قبل المتعلم للاستماع إليها مرة أخرى للمراجعة وتأكيد المعلومة.
  • الدروس قائمة على السمع في المقام الأول، فهي تتبع القاعدة المعترف بها والتي تقول أن ما يتم سماعه بشكل صحيح يتم نطقه بشكل صحيح، خاصة الكلمات الإنجليزية الصعبة.

تحميل

كتب صوتية لتعلم اللغة الإنجليزية

الكتب الصوتية من أكثر الوسائل التي يلجأ إليها الكثيرون في حالة تعلم لغة ما، فمن خلال الاستماع الجيد لها وتدوين الملاحظات أول بأول والكلمات الصعبة والمحادثات التي قد يجدها البعض أمر صعب، كما يمكن القيام بالمشاركة الاستماع إلى الكتب المسموعة مع شخص ذو خبرة واسعة باللغة الإنجليزية، فتلك المشاركة تعمل على تفاعل بناء في التعرف على اللغة بشكل كبير من خلال طرح التساؤلات حول جمل معينة أو كيفية توظيف كلمة في جملة مفيدة، كما أن في حالة وجود كتاب باللغة الإنجليزية قم بقراءته بصوت عالي حتى تلعب دور الكتاب المسموع في حال لم يكن لديك كتاب صوتي، وفي حال لم تتعرف على قرائه كلمة ما قم بالبحث عن كيفية نطقها من خلال جوجل فعملية الوقوف والبحث عن كيفية النطق لبعض الكلمات التي لم تتعرف عليها يجعلها تثبت في الذهن أكثر من أي كلمة أخرى لم تجد صعوبة في قراءتها، وللحصول على كتاب مسموع من خلال شبكة الإنترنت هناك العديد من المنتديات والمواقع التي توفرها وبشكل مجاني مثل Goodreads أو Book Club، كذلك يمكنك تحميل كتاب تعلم المحادثة ومن الجدير بالذكر أنه في حالة انتهائك من سماع كتاب معين بالإنجليزية عليك سماعه أكثر من مرة للتعرف على مدى تقدمك في المستوى وذلك بعد تدوين الملاحظات والكلمات الصعبة التي لم تعرف معناها في البداية.

السابق
تحميل برنامج 3000 كلمة باللغة الإنجليزية مجاناً
التالي
مشاهدة مسلسل عائلة جونسون 3 حلقات لتحسين مهارة التحدث بالإنجليزية

اترك تعليقاً